أهداف الاكاديمية الدولية

OKR

شهدت الألفية الثالثة تطورات اقتصادية وتكنولوجية بالإضافة إلى ثورة المعلومات والاتصالات والعولمة والتي انعكست بتحديات كبيرة على الأجهزة والمؤسسات العربية بقطاعيها الحكومي والخاص؛ حيث أصبح أمام المؤسسات العربية ضرورة الأخذ بأسباب وأساليب التطوير واستخدام التكنولوجيا المتطورة والتحول من الإدارة الورقية إلى الإدارة الرقمية بالإضافة إلى تبني النهج الاستراتيجي المعاصر وإتباع الاتجاهات والتطبيقات الحديثة لنظريات التدريب والتنمية الإدارية والبشرية وبناء وتطوير مؤسسات الدولة القانونية والحكومية الرشيدة .

وتأسيساً على ما تقدم فإن الأكاديمية الدولية للتدريب والتطوير تلعب دوراً بارزاً ومتميزاً في تدريب وتطوير المؤسسات العربية كافة، وتقديم الاستشارات الإدارية والمالية والقانونية اللازمة لها بالإضافة إلى حسم المنازعات التجارية بين الشركات العربية وبينها وبين الشركات الأجنبية أو المشتركة عن طريق التحكيم التجاري الدولي، وذلك باعتبارها إحدى مؤسسات العمل العربي المشترك وبيت الخبرة العربي المتميز بمنهجها وأسلوبها وخبرائها وخطة عملها من خلال شعارها المتمثل في المصداقية والإتقان والإبداع .
وفي ضوء العلاقات العربية والدولية للأكاديمية واستقرائها للاحتياجات التدريبية للسوق العربية ومؤسساتها المختلفة في مجالات التدريب والتطوير الإداري والفني والتقني، بالإضافة إلى الاستشارات وحسم المنازعات الناشئة عن عقود الاستثمار والتجارة والمقاولات والبترول والبيوع الدولية ، فإن أهداف الأكاديمية تتمثل في :

أولاً: تنمية مهارات الكوادر البشرية على مختلف مستوياتهم وفى شتى القطاعات من خلال البرامج التدريبية المقدمة في مختلف التخصصات والقطاعات، وفى ضوء خطة التنمية الاقتصاديةوالاجتماعية للدولة ووضع النظم والبرامج اللازمة لتنفيذ ذلك، ومن الممكن لأي وحدة إدارية اقتصادية أو خدمية أن تعهد إلى الأكاديمية بالإشراف على تدريب العاملين بها داخل وخارج جمهورية مصر العربية .

 

ثانياً :تقديم المشورة اللازمة لتذليل العقبات التي تعترض طريق تطوير الإنتاج أو الخدمات وذلك في ضوء الحقائق العلمية والميدانية.

 

Smart goals on blackboard

ثالثاً :تبادل الخدمات والمعلومات الفنية فى مجال تخصص الأكاديمية مع الدول والمنظمات الدولية والهيئات والمعاهد العربيةوالأجنبية المعتمدة وطبقاً للقواعد المقررة في هذا الشأن.

 

رابعاً :تشجيع وتطوير البحوث العلمية التي تعالج مشاكل التنمية الإدارية.


خامساً :القيام بأعمال النشر والتوثيق وتجميع المعلومات المتعلقة بالأكاديمية .

 

سادساً :تنظيم المؤتمرات والملتقيات والندوات وورش العمل التخصصية أو المشاركة فيها لما في ذلك من دور أساسي في تطوير منظومة التعليم والتدريب والاحتكاك بالعناصر البشرية المختلفة .

 

سابعاً :منح الشهادات المعتمدة محلياً ودولياً والتي تمكن العناصر المتدربة من الالتحاق بسوق العمل العربية والأجنبية .

 

ثامناً : التوسع مستقبلاً في الاتجاهين :

 

أ – التوسع الرأسي : بتطوير القاعات ومقومات التدريب والمناهج العلمية وتأهيل المدربين لتدريس العلوم المتقدمة في الحاسبات الآلية ونظم المعلومات .

 

ب – التوسع الأفقي : بإنشاء مراكز تدريب فرعية داخل وخارج جمهورية مصر العربية لتحقيق الانتشار الجغرافي وتنفيذ الأهداف بين مختلف قطاعات الدولة .

 

آملين أن تجسد الأكاديمية الدولية للتدريب والتطوير أمال وطموحات أبناء الوطن العربي والهيئات والمؤسسات العربية بقطاعيها (الحكومي والخاص) وأن تحقق أهدافها وتكون رائداً فعالاً في التعليموالتطوير والتنمية المستدامة .